الثلاثاء، 11 يونيو 2013

افضل طريقه فرد شعر بالمنزل ♥ حصريا


تختلف طرق وأدوات فرد الشعر من شعر لأخر فيوجد شعر طويل أو قصير أو متوسط الطول ، وأيضا يوجد شعر خفيف أو كثيف ، لذلك يجب التدقيق عند أختيار الأداة المناسبة لطبيعة الشعر ، في ظل كثرة الأنواع والأشكال والماركات الخاصة بأدوات فرد الشعر .


لان الشعر هو تاج المرآة ، ويحتاج إلى عناية وأهتمام بشكل كبير ، وخاصة عند فرده بأستخدام أدوات الفرد ، لان من المعروف إن إخضاع الشعر لأية أداة ساخنة يضعفه ويضره كثيراً ، لذلك يجب مراعاة بعض النقاط الهامة والضرورية للحفاظ على الشعر وزيادة حيوته ونعومته .


1- أختيار أدوات فرد الشعر من بين الماركات الموثوق بها والأكثر شهرة وعراقة .
2- الأنتباه إلى الأداه التي تتناسب مع كل طبيعة شعر ، حتى لا تضر الشعر ، ولسهولة أستخدامها أيضاً ، فالشعر الطويل والكثيف يناسبه الأدوات ذات المقاس الكبير ، والشعر القصير والخفيف يناسبة الأدوات ذات المقاس الصغير .
3- أختيار الأداة المطلية بطبقة من الخزف والتي بها أمكانية تغيير درجات الحرارة ، لأن الحرارة المرتفعة قد تؤدي إلى حرق الشعر .
4- قبل فرد الشعر يجب التأكد من جفاف الشعر تماماً من الماء ، لان الماء والكهرباء لايجب أن يجتمعا أبداً .
5- قبل فرد الشعر يجب تصفيفه جيداً ، لتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ، ولتوزيع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس بالتساو على كل الشعر ، مما يزيد من حيويته وحمايته بهذه الزيوت من درجة حرارة أدوات الفرد .
6- يجب أن يدهن الشعر قبل أستخدام المكواة أو أي أداة لفرد الشعر بمستحضر واقي للشعر من الحرارة الساخنة ، وهو متوفر بالصيدليات .
7- لفرد الشعر بسهوله ، من الممكن تقسيم الشعر إلى خصلات متعددة ، كما يفعل مصفف الشعر ، والبدء بالفرد من الخصلات الخلفية وحتى الأمام ، من الجذور وحتى الأطراف ، مع الحرص على عدم الأقتراب من فروة الرأس حتى لا تحترق ، مع تكرار تمرير أداه الفرد على كل خصلة أكثر من مرة حتى تفرد الخصلة تماماً .
8- من الممكن وضع مرأة خلفية ، لتسهيل رؤية الخصلات الخلفية أثناء عملية الفرد .