الجمعة، 5 يوليو 2013

5 طرق للحصول على سيقان برونزية

5 طرق للحصول على سيقان برونزية


الحصول على لون بشرة برونزيّة أصبح طموحاً وهدف العديد من الفتيات، خصوصاً في فترة الصيف وتماشياً مع موضة القصير. ولكن تخاف نساء كثيرات من التعرّض لأشعّة الشمس نظراً لنتائجها السلبية، فإذا كنت تريدين أن تتمتعي بسيقان جذّابة ذات لون أنيق إليك بعض النصائح:

1 – الفرك… للتطهير
بعد أن تكوني قد أخفيت ساقيك لمدّة طويلة في مرحلة الشتاء سواء بالجوارب أو بالسراويل، فإنّه يبدو القليل من العبوس على رجليك بسبب عدم تعرّضهما لأشعّة الشمس. لذلك، وقبل أن تعرّضيهما مباشرة للشمس أو تستخدمي كريماً ملوّناً يعطيهما اللون الذي تطمحين الى الحصول عليه، عليك أن تعمدي الى تطهير بشرتك وفركها لتستعيد نضارتها وإشراقتها.
ولذلك عليك أن تختاري أسلوب الفرك أي “الليفة” التي تتناسب مع طبيعة بشرتك، أي خالية من الحبوب في حال كانت حسّاسة وتحتوي على حبوب في حال كانت لا تستجيب مباشرةً للعناية، واعمدي الى فرك رجليك بطريقة دائرية ومن الأسفل الى الأعلى.

2 – الترطيب… للنعومة
الترطيب هو أساس الحصول على بشرة نضرة وجميلة، وبالتالي فهو اساسيّ أيضاً للحصول على لون برونزيّ أنيق وجذّاب. ولذلك، وقبل التعرّض لأشعّة الشمس الحارقة، إستخدمي كريماً مرطّباً يحتوي على مكوّنات تساعد بشرتك في الحصول على النعومة، وطبّقيه من خلال المسّاج من أسفل القدمين الى أعلى الفخذين.
3 – خبّئي العيوب
ندبات أو بقع أو عروق صغيرة… تماماً كالوجه، تظهر بعض العيوب في رجليك وسيقانك، ولتخفيها يمكنك اللجوء الى الماكياج. فلمحو العيوب يمكن أن تضعي عليها مزيل الهالات السوداء ومن ثمّ تلجئين الى غبار ظلال العيون التي يكون لونها مشابهاً للون بشرتك، وذلك كي تبدو طبيعية.
4 – كريم الأساس… لتوحيد اللون
إذا كنت ترغبين بلون برونزيّ وهميّ يبدو طبيعياً، وإذا كنت تخافين من تدرّجات ألوان بشرتك إثر تعرّض إحدى المناطق للشمس فيما لم تتعرّض أخرى لأشعّتها، وإذا كنت لا تحبّذين إستخدام الكريمات “المسمّرة” فإلجئي الى كريم الأساس أي الـ fond de teint. فصحيح انّ مفعوله لا يدوم اكثر من يوم أو ليلة، ولكنّ مفعوله جميل وجذّاب. لذلك اختاري كريم الاساس السائل، وطبّقيه على رجليك بواسطة الاسفنجة.
5 – الكريم البرونزي…
لإشراقة مثيرة بسيط، سريع وغير مؤذٍ، فتطبيقه لا يحمل أي نتائح سلبية على البشرة، إنّه الكريم ذات اللون البرونزي والذي يلوّن البشرة بسرعة ويعطيها طلّةً صيفية أنيقة من دون الحاجة الى التعرّض لأشعّة الشمس.
ومن فوائد هذا الكريم ذات المفعول السريع، أنّه متوفّر بألوان كثيرة تبدأ بالكارميل الخفيف وصولاً الى البرونزيّ الداكن. ولذلك، إذا أردت الحصول على سيقان مفعمة أنوثةً وإغراءً، طبّقي هذا الكريم على رجليك وافكريهما به جيّداً، ولكن بعد أن تكوني قد استخدمت القفازات البلاستيكية. وانتظري بضع دقائق قبل ارتداء ملابسك.