الأحد، 16 يونيو 2013

طرق حفظ المكياج سليماً دون تلف

يجب تخزين المكياج في مكان بارد وجاف فوجود المكياج في الحمام يعرضه للرطوبة والحرارة المرتفعة التي تعجّل من تلفه ، وعلى المرأة الانتباه الى عدم ترك المستحضرات في حرارة الشمس في السيارة مما يعرض مكوناتها للتحلل .


أقلام الكحل وتحديد الشفاه تحتاج دوماً الى تجدد من خلال شحذها باستخدام مبراة جيدة ، إذا وجدت أن سن القلم أصبح ليناً فيمكنك وضعة في الثلاجة قبل الاستخدام بنصف ساعة .

أي تغير في خواص المستحضر يعني تلفه .

فرشاة المكياج قد تكون أحد الأسباب الرئيسية في تلف مستحضرات التجميل ، فهي تنتقل من الوجه الى علبة المستحضر طوال الوقت محملة بالزيوت من البشرة وقد تحمل أيضاً البكتيريا والميكروبات المختلفة .

من الضروري تنظيف فرشاة المكياج كل يومين للحفاظ عليها وعلى مستحضراتك ، ويمكن تنظيف فرشاة المكياج باستخدام شامبو لطيف مثل الشامبو المخصص للأطفال أو باستخدام منظف خاص لفرش المكياج .

في حال استخدامك لمنظف خاص لفرش المكياج يجب عليك قراءة تعليمات الاستخدام بدقة ، فبعض المنظفات تحتاج الى اذابتها في الماء أولاً ، بينما البعض الآخر يحتوي على الكحول ولا يحتاج الى استعمال المياه أثناء التنظيف .

تسكب بضع قطرات من الشامبو على كف اليد ، ثم يخلط الشامبو مع قليل من الماء وتحرك الفرشاة بحركات دائرية خفيفة ثم تغسل بماء فاتر .

توضع الفرشاة فوق منشفة ورقية وتترك حتى تجف تماماً .

واعلمي أن التنظيف المستمر أول خطوة لإطالة عمر الفرشاة ومنع تراكم البكتيريا عليها .

وضع الفرشاة بطريقة أفقية عندما تكون جافة وتجفيفها جيداً عندما تكون مبللة وتركها تجف جيداً .

ابقاء الفرشاة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة للمساعدة على المحفاظة على جودتها طوال الوقت .