السبت، 21 سبتمبر 2013

رجيم خاص لمن فصيلة دمه "أ" A

رجيم خاص لمن فصيلة دمه "أ" A

رجيم خاص لمن فصيلة دمه "أ" A

يتميز أصحاب الفئة "أ" A من الدم بقدرة أجسامهم العاليةجدا على الاحتفاظ بالماء والسوائل في الأنسجة ، ما يجعل بعض الأطعمة ذات تأثير سلبي على عملية الأيض الغذائي والإصابة بالسمنة كاللحوم والبروتينات .

بالإضافة ايضا  إلى انخفاض نسبة الحموضة في دمهم  ما يجعل الخضراوات والفاكهة أغذية مناسبة لهم .

ومن هذا المنطلق ، ثمة أطعمة مسموح بها أو ممنوع تناولها في النظام الغذائي لأصحاب فئة الدم "أ" A ، أبرزها :

تصنّف اللحوم من الأطعمة بطيئة الهضم والتي تخزّن في الجسم كدهون ، وتزيد من مشكلات الهضم لهم .

لذا ، يحذّر الخبراء أصحاب هذه الفئة من تناول اللحوم الحمراء بصورة عامّة ، والكبد والمأكولات البحرية كالمحار والروبيان والقواقع .


تعتبر منتجات الألبان من الأطعمة المزعجة والسيئة في هضمها لأصحاب الفئة "أ" A بسبب تشبّع منتجات الألبان بالدهون ، ما يبطئ عملية الأيض الغذائي ويسبّب السمنة .







فيما يسمح بتناول الفاصولياء بأنواعها الخضراء والسوداء والحمراء والعدس الأصفر والأسود .

تشكّل الخضراوات قيمة غذائية كبيرة لأصحاب الفئة "أ" A لاحتوائها على المعادن و"الأنزيمات" ومواد مضادات الأكسدة التي تمنع الخلايا من الانقسام بسبب الأكسدة ، فالخضراوات كافة مسموحة ، وخصوصاً البروكولي والثوم والجزر والسبانخ والخضراوات الورقية بأنواعها والبصل والبامية والخيار والفجل الأحمر والثوم والتين الشوكي .

فيما يحذّر من تناول الملفوف الأحمر والأبيض والفلفل بأنواعه والطماطم .

يجب تناول الفاكهة بمعدّل 3 مرات يومياً لمعادلة الحموضة في الجسم .

ولكن ، لا تنصح تلك الفئة بالإكثار من البرتقال والموز والمانجو والبابايا والبطيخ والخربز ، فيما ينصح بتناول أنواع الفاكهة الأخرى ، وخصوصاً التفاح والجوافة والكيوي والفراولة والمشمش والبرقوق والدرّاق والكرز والتين والعنب والليمون .