السبت، 15 يونيو 2013

جوجل لاخصوصية بعد اليوم

تتوقع إحدى شركات الإحصاء العالمية وصول عدد الوحدات المباعة من نظارات جوجل الجديدة في العام 2016 إلى 10 ملايين نظارة تقريباً مما يطرح العديد من التساؤلات والمخاوف في الوقت نفسه.

بعد الإثارة التي أحس بها كل من شاهد طريقة عمل النظارة الجديدة والسهولة التي تقدمها في التصوير وتحميل الصورة والمحادثة عبر برامج الدردشة فضلاً عن إمكانية البحث عن المعلومات عبر محرك البحث جوجل، ولد إحساس جديد لدى العديد المتابعين للتطور الذي أحدثته جوجل، واتجه تفكيرهم إلى مستوى الخصوصية الذي سيحظون به في كل مرة يمرون بجاني أي من مستخدمي هذه التقنية الجديدة.

والآن وحتى قبل طرح النظارة رسمياً في الأسواق منعت بعض المتاجر والحانات في الولايات المتحدة الأمريكية ارتداء النظارة داخلها، حرصاً على خصوصية الزبائن في الداخل، ولكن ماذا عن الطرقات والأماكن العامة الأخرى؟ وهل ستمنع بعض الحكومات من طرح النظارة الجديدة في أسواقها؟
تتيح النظارة الجديدة من جوجل التقاط الصور والفيديو دون إطلاق أي صوت يدل على ذلك، مما يسمح بتصوير أي كان وفي أي وقت دون أن يعلم بذلك، كما تسمح للمستخدم بتحميل الصور الملتقطة إلى شبكة الانترنت بسرعة وسهولة تامة.

هل أنت قلق الآن من النظارة الجديدة وهل تعتبرها من التقنيات التي تهدد خصوصيتك وتنتهك حقك في عيش حياة طبيعية دون التعرض للتصوير في أوضاع ربما تكون محرجة في بعض الأوقات؟